اضغط على like او اعجبنى لمتابعه اخبار مصر

الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

تنسيق الثانوية العامة 2013 القاهرة

تنسيق الثانوية العامة 2013 القاهرة, تنسيق الثانوية العامة 2013 المرحله الاولى,تنسيق الجامعات الخاصة 2013, تنسيق الثانوية العامة 2013 القليوبية, تنسيق الثانوية العامة 2013 بنى سويف, تنسيق الثانوية العامة 2013 محافظة القليوبية, تنسيق الثانوية العامة 2013 المنيا, تنسيق الثانوية العامة 2013 بالجيزة, تنسيق الثانوية العامة 2013 المرحلة الثانية,


تاتى مرحلة التنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2013 حيث ينتظر الجميع المرحلة التى تناسب مجموعه والذى يمكنه من الدخول الى الكلية التى تناسب مجموعه وتقسم مراحل التنسيق  الى ثلاث مراحل مرحلة اولى وهيا للحاصلين على اعلى درجات فى الثانوية العامة والمرحلة الثانيه وهيا للحاصلين على درجات بنسبة متوسطهوالمرحله الثالثه للحاصلين على نسبة اقل من المتوسط, رابط معرفة تنسيق الثانوية العامة بالاسفل


تنسيق الثانوية


http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/defaultThanwy.aspx
الحد الادنى للمرحلة الاولى
وتقسم المرحلة الاولى الى 5 مراحل

 الدليل الكامل قواعد ونظام قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية عام 2013 والمتقدمين لتنسيق 2013 للالتحاق بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014م ، والذى صدر به قرار وزارى رقم 1836.
( المـــادة الأولـــى)
أولاً:بالنسبة للشهادة الثانوية العامة المصرية:
1- تحدد أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها (الأدبى والعلمى) عام 2013 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية فى العام الجامعى 2013/2014 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على أساس تنسيب أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة المصرية هذا العام 2013 إلى أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة المصرية فى الأعوام السابقة.
2- قبول نسبة (25% من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية فى العام الجامعى 2013/2014 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد كطلاب منتسبين وفقاً لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التى تطبق نظام الانتساب الموجه.
3- يكون توزيع الـ 300 طالبالأوائل فى شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2013 (100 علوم + 100 رياضيات + 100 أدبى وفقاً للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناءً من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية.
4- قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (فرنسى عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض كليات الجامعات المصرية (وفقاً للحد الأدنى لهذه الكليات وبشرط ألا يقل المجموع الكلى لدرجات اللغات الثلاثة عن 65 % وفقاً للجدول التالى:
الكلية العدد
كلية الآداب بجامعة القاهرة 100 طالب
كلية التربية بجامعة الإسكندرية 50 طالبا
كلية التربية بجامعة عين شمس 60 طالبا
كلية البنات بجامعة عين شمس 50 طالبا
كلية التربية بجامعة حلوان 65 طالبا
كلية التربية بجامعة سوهاج 50 طالبا
كلية التربية بقنا بجامعة جنوب الوادي 50 طالبا
كلية الآداب بقنا بجامعة جنوب الوادى 50 طالبا انتظام
+ 50 طالب انتساب
كلية الآداب بجامعة سوهاج 200 طالب
كلية السياحة والفنادق (شعبة الإرشاد السياحي) بجامعة الفيوم 25 طالبا
كلية السياحة والفنادق (شعبة الإرشاد السياحى) بجامعة قناة السويس 10 طلاب
كلية الآداب بجامعة قناة السويس 100 طالب
كلية الآداب بجامعة أسوان 50 طالب انتظام
+ 50 طالب انتساب
5- قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (ألمانى عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الألمانية ببعض كليات الجامعات المصرية (وفقاً للحد الأدنى لهذه الكليات وبشرط ألا يقل المجموع الكلى لدرجات اللغات الثلاثة عن 65 %) وفقاً للجدول التالى:
الكلية العدد
كلية الآداب بجامعة القاهرة 100 طالب
كلية التربية بجامعة عين شمس 10 طلاب
كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان (شعبة الإرشاد السياحى) 200 طالب
كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس (شعبة الإرشاد السياحي) 10 طلاب
كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا (شعبة الإرشاد السياحي) 25 طالبا
كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم (شعبة الإرشاد السياحي) 25 طالبا
كلية الألسن بجامعة المنيا 65 طالبا
كلية الآداب بجامعة سوهاج 75 طالبا
ثانياً: النسبة للشهادة الثانوية الأزهرية:
قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فى بعض كليات الجامعات المصرية الحكومية وفقاً للجدول التالي:
الكلية العدد
كلية دار العلوم بجامعة القاهرة 100 طالب
كلية دار العلوم بجامعة الفيوم 100 طالب علمى + 100 طالب أدبي
كلية الآداب بجامعة المنيا (شعبة اللغة العربية) 200 طالب علمى + 300 طالب أدبي
كلية دار العلوم بجامعة المنيا 150 طالب علمى + 200 طالب أدبي
كلية الآداب بجامعة سوهاج (شعبة اللغة العربية) 60 طالب انتظام + 60 طالب انتساب
كلية الزراعة بفوكه بمطروح بجامعة الإسكندرية 5 طالب (من أبناء مطروح)
ثالثاً: النسبة للشهادات الفنية:
(1) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد:
قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2013 نظام الثلاث سنوات (تجارى- صناعى – صناعى "شعبة ترميم أثار" – زراعى - موسيقى وكذا الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات عام 2013 بكليات ومعاهد الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئات من الطلاب فى العام الجامعى 2013/2014 وفقاً للشروط والضوابط التالية:
- فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التى بها شعب تعليم فني" - التربية النوعية – الزراعة - السياحة والفنادق - الخدمة الاجتماعية - التمريض - الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون - التعليم الصناعي بالجامعات المصرية لقبول حملة الشهادات الفنية.
- التأكيد على أن تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية (فيما عدا كليات التمريض والتعليم الصناعى باعتبار أن هذه الكليات قائمة أساساً على الشهادات الفنية وقلة أعداد الثانوية العامة المقررة لها. وبحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.
- يكون القبول بكليات (التربية- التمريض بالجامعات المصرية بالنسبة لحملة الشهادات الفنية على أساس قواعد التوزيع الجغرافى وليس الإقليمى.
- عدم التقيد بالتخصص الذى درسه الطالب فى الشهادة الفنية عند قبوله بكليات (التربية - التعليم الصناعي بالجامعات المصرية على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الإعدادية أو الأولى.
- إعفاء طلاب الشهادات الفنية عند رغبتهم فى القبول بالكليات المناظرة لتخصصاتهم (التمريض – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية - .....الخ من أداء اختبارات القبول والقدرات المؤهلة للقبول بهذه الكليات.
- قبول الطلاب الخمسة أوائل الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وفقاً للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناءً من قواعد القبول الجغرافى والإقليمى المعمول بها.
(2) عن طريق المسابقة المركزية:
- قبول الطلاب الناجحين فى جميع امتحانات المسابقة المركزية من الحاصلين على (المعاهد الفنية التجارية ونظائرها، والمعاهد الفنية التجارية شعبة القانون ونظائرها بكليات (التجارة بالفرقة الثانية، والحقوق بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014 وفقا لنظامى الدراسة (الانتظام – الانتساب الموجه.
- قبول الطلاب الناجحين فى جميع امتحانات المسابقة المركزية من الحاصلين على (المعاهد الفنية الصناعية ونظائرها، والمدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات بكليات (الهندسة بالفرقة الإعدادية ، والزراعة بالفرقة الثانية بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014كطلاب نظاميين.
(3) عن طريق المسابقة الموحدة:
- قبول الطلاب الناجحين فى جميع امتحانات المسابقة الموحدة من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بكليات التجارة (بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014وفقا لنظامى الدراسة (الانتظام – الانتساب الموجه.
- قبول الطلاب الناجحين فى جميع امتحانات المسابقة الموحدة من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية (الزراعية، الصناعية، الصناعية شعبة ترميم الآثار ، التمريض نظام الثلاث سنوات بكليات (الزراعة بالفرقة الأولى، الهندسة بالفرقة الإعدادية، الآثار بالفرقة الأولى ، التمريض بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014كطلاب نظاميين.
(4) استمرار العمل بقواعد القبول الأخرى المعمول بها عند قبول هذه الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية سواء عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أو عن طريق المسابقة (المركزية - الموحدة.
رابعاً:بالنسبة للشهادات الثانوية العامة العربية المعادلة:
يكون قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية عام 2013 والمتقدمين لتنسيق 2013 بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014وفقاً للضوابط التالية:
1- التأكيد على قرارات المجلس الأعلى للجامعات السابقة الصادرة فى هذا الشأن والمتضمنة أنه يشترط لقبول أوراق الطلاب تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولى أمره فى البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية أثناء فترة الدراسة فى المدة التى تمنح الشهادة على أساسها وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى المصرى أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة أو شهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.
2- تحدد عدد الأماكن المخصصة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة المعادلة العربية من الدول العربية للقبول فى الجامعات والمعاهد الحكومية المصرية على أساس النسبة المرنة وهي: (نسبة عدد الطلاب المتقدمين للقبول من حملة كل شهادة ثانوية عامة معادلة عربية إلى إجمالى أعداد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية المصرية من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى نفس العام.
ويتم حسابها وفقاً لما يلى:
- يتم حساب نسبة عدد المتقدمين من شعبة العلمى لكل شهادة ثانوية عامة عربية على حده إلى أعداد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية القسم العلمى. مثال: إذا كان عدد الطلاب المتقدمين من شهادة ثانوية عربية فى شعبة العلمى 1000 طالبوعدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين من طلاب الثانوية العامة المصرية القسم العلمى 95000 طالبتكون النسبة المرنة 1.0526316%
- يتم حساب نسبة عدد المتقدمين من شعبة الأدبى لكل دولة عربية على حده إلى أعداد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين من حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية القسم الأدبي.
- يكون إجمالى مجموع النسب المرنة لجميع الشهادات الثانوية العامة المعادلة العربية لا يقل عن 5%.وفى حالة كان إجمالى مجموع النسب المرنة لجميع الشهادات المعادلة العربية أقل من 5%مثلا 4%يتم رفع النسبة المرنة لكل دولة بضربها فى 5/4أى (1.25 ليصبح إجمالى مجموع النسب المرنة لجميع الشهادات المعادلة العربية 5%.وهو الأمر الذى يستوجب ضرورة تنسيق الشهادات الثانوية المعادلة العربية مجتمعة فى وقت واحد.
- يتم تحديد عدد الأماكن المتاحة لكل شهادة من أنواع الشهادات الثانوية العامة العربية المعادلة على حده فى كل كلية أو معهد بضرب النسبة المخصصة لكل شهادة فى عدد الأماكن المقرر قبولها من حملة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية أو معهد مع عدم جبر كسور الأماكن إلى العدد الصحيح الأعلى.
- ألا يقل عدد الأماكن المتاحة لقبول حملة كل شهادة ثانوية عامة معادلة عربية عن مكان واحد فى كل كلية أو معهد.
- يتم التنسيق بين حملة كل شهادة ثانوية عامة معادلة عربية كمجموعة منفصلة حسب الرغبات والمجموع وفى ضوء عدد الأماكن المخصصة لحملة كل شهادة منها.
3- فى حالة تقدم عدد يقل عن 60 طالبافى أى شهادة ثانوية عامة معادلة عربية يتم تطبيق قواعد حساب النسبة المخصصة لكل شهادة – المذكورة أعلاه فى بند 2 - وبشرط أن يكون الحد الأدنى للشهادة الثانوية العامة المعادلة العربية لا يقل عن 85%لقطاعات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآثار ولا يقل عن 80%لقطاعات الهندسة والحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة عمارة وفى ضوء عدد الأماكن المخصصة لنفس الشهادة.
4- السماح للطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة السعودية ولم يؤدوا امتحانات القدرات عن طريق المركز الوطنى للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية خلال مدة حصولهم على الثانوية بالتقدم إلى مكتب التنسيق بعد أدائهم اختبارات القدرات (والاختبار التحصيلى فى حال تطبيقه وبحد أقصى عامان دراسيان بعد عام حصولهم على الشهادة الثانوية مع الاحتفاظ بنفس الشهادة الثانوية العامة السعودية التى حصلوا عليها من قبل ، أما الطلاب الذين سبق أن أدوا اختبارات القدرات خلال مدة حصولهم على الثانوية العامة السعودية وتقدموا لمكتب التنسيق بأوراقهم عام حصولهم على الشهادة وتم ترشيحهم إلى الجامعات والمعاهد المصرية فلا يحق لهم التقدم مرة أخرى إلى مكتب التنسيق حتى لو أعادوا أداء هذه الاختبارات مهما كانت نتائجهم فيها.
5- استمرار العمل بقواعد القبول الأخرى المعمول بها عند قبول هذه الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية المصرية.
خامساً:بالنسبة للشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة:
يكون قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة عام 2013 والمتقدمين لتنسيق 2013 بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2013/2014وفقاً للضوابط التالية:
1- التأكيد على قرارات المجلس الأعلى للجامعات السابقة الصادرة فى هذا الشأن والمتضمنة أنه يشترط لقبول أوراق الطلاب تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولى أمره فى البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية أثناء فترة الدراسة فى المدة التى تمنح الشهادة على أساسها وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى المصرى أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة أو شهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.
2- يتم تحديد وتوزيع الأماكن المخصصة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة للشهادة الثانوية العامة المصرية على النحو التالى:
(أ) تحدد عدد الأماكن التى تخصص للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة بنسبة 5%من الأعداد المقرر قبولها من بين حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية فى كل كلية أو معهد.
(ب) توزيع الأماكن التى تخصص للطلاب الحاصلين على كل نوع من أنواع الشهادات الثانوية الأجنبية بنسبة أعداد الطلاب المتقدمين من كل شهادة على حده إلى إجمالى أعداد الطلاب المتقدمين من الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة وبشرط ألا تزيد عدد الأماكن المقررة لكل شهادة على حدة عن 50 % من إجمالى الأعداد المقررة لكل الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة.
(ج) أن يكون لحملة كل شهادة ثانوية أجنبية معادلة مكان واحد على الأقل فى كل كلية أو معهد.
(د) عند حساب الأماكن لكل كلية أو معهد يتم عدم جبر كسور الأماكن إلى العدد الصحيح الأعلى.
(هـ) يتم التنسيق بين حملة كل شهادة كمجموعة منفصلة حسب الرغبات والمجموع وفى حدود عدد الأماكن المخصصة لحملة كل نوع من أنواع هذه الشهادات.
3- فى حالة تقدم عدد يقل عن 60 طالبافى أى شهادة ثانوية معادلة أجنبية يتم تطبيق قواعد حساب النسبة المخصصة لكل شهادة – المذكورة أعلاه فى بند 2 - وبشرط أن يكون الحد الأدنى للشهادة الثانوية المعادلة الأجنبية لا يقل عن 85%لقطاعات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآثار ولا يقل عن 80%لقطاعات الهندسة والحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة عمارة وفى ضوء عدد الأماكن المخصصة لنفس الشهادة.
4- استمرار العمل بقواعد القبول الأخرى المعمول بها عند قبول هذه الفئة من الطلاب بالجامعات المصرية.
سادساً: قواعد عامة:
1- اعتبار كليات (هندسة الكترونية بمنوف ج المنوفية- هندسة البترول والتعدين بالسويس-هندسة الطاقة بأسوان) مناظرة لباقى كليات الهندسة بالجامعات الأخرى ويتم القبول بها وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافى ويتم التحويل منها إلى باقى كليات الهندسة بالجامعات الأخرى أو العكس وفقاً لقواعد التحويل المناظر للطلاب المستجدين فقط.
2- اعتبار كلية الطب بالإسماعيلية جامعة قناة السويس كلية مناظرة لباقى كليات الطب بالجامعات المصرية ويتم القبول بها وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافى ويتم التحويل منها إلى باقى كليات الطب بالجامعات الأخرى أو العكس إلى باقى كليات الطب بالجامعات الأخرى وفقاً لقواعد التحويل المناظر للطلاب المستجدين فقط.
3- اعتبار الكليات الآتية كليات فريدة:
الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة - الإعلام بجامعة القاهرة - التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة – اللغات والترجمة بجامعة أسوان – الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف.
ويتم القبول بها خارج قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي. ويتم التحويل إليها أو منها إلى باقى الكليات بالجامعات الحكومية الأخرى وفقاً لقواعد التحويل غير المناظر.
4- الاستمرار فى منح درجات الحافز الرياضى وفقاً للمعمول به دون تغيير.
5- تفعيل العمل بقاعدة المفاضلة بين الطلاب المشتركين فى الحد الأدنى لكليات الجامعات المصرية على أساس المواد المرجحة بحيث أنه فى حالة التساوى فى المجموع أو المجموع الاعتبارى تكون الأسبقية للأعلى فى مجموع درجات المواد المرجحة للقبول لكل كلية أو معهد وفقاً لما كان معمولاً به فى مكتب التنسيق، وذلك بالنسبة لكل الشهادات المتقدمة لمكتب التنسيق (الثانوية العامة المصرية – الثانوية المعادلة الأجنبية والعربية – الشهادات الفنية – الثانوية الأزهرية.
6- يتم ترشيح الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق بعد انتهاء مواعيد التقديم وبعد إعلان الحد الأدنى إلى الكليات والمعاهد التى بها أماكن متبقية للشهادة الحاصلين عليها فقط وبشرط استيفائهم الحد الأدنى المطلوب لهذه الكليات والمعاهد.
7- التأكيد على الطلاب المصريين أن القبول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يقتصر على الشهادات الأصلية والموثقة فقط ولا يقبل أى مستند آخر عوضاً عن ذلك.
8- حداثة المؤهل فى جميع الشهادات (الثانوية العامة المصرية – الشهادات الفنية – الثانوية المعادلة العربية والأجنبية شرط أساسى لتقدم الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، فعند التقدم لتنسيق العام الجامعى 2013/2014 يلزم أن تكون شهادة الثانوية العامة المصرية أو المعادلة الأجنبية أو العربية أو الشهادات الفنية أو الثانوية الأزهرية قد اجتازها الطالب فى العام الدراسى 2012/2013 ولا يقبل طلاب سنوات سابقة.
9- يتم ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات المصرية الحكومية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط ولا تقبل الجامعات المصرية الحكومية طلاباً مصريين عن طريقها مباشرة.
10- يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء - شمال سيناء – الوادى الجديد – البحر الحمر على أساس القبول الإقليمى لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق. على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 %من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق ، أما باقى كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمى لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافى لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع.
11- ضم طوابع التنسيق الفرعية لشعب كليات التربية والتربية النوعية والبنات إلى الطابع العام لهذه الكليات فيما عدا الشعب التى لها شروط قبول خاصة مثل اختبارات القدرات. على أن يتم التوزيع على هذه الشعب والأقسام داخلياً عن طريق الكلية.
12- ضم طابع تنسيق "كلية العلوم رياضة" إلى طابع التنسيق العام للكلية ليتم ترشيح الطلاب لكليات العلوم بطابع تنسيق موحد باسم "كلية العلوم" يستخدمه كل من الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمى علوم وشعبة علمى رياضة، ويكون بحد أدنى واحد. على أن يتم التوزيع على الشعب والأقسام داخلياً عن طريق الكلية وطبقاً للشروط التى تضعها الكلية ولجنة قطاع العلوم الأساسية.
13- ضم طابعى التنسيق لكليات التربية الرياضية (التربية الرياضية بنين – التربية الرياضية بنات ليتم ترشيح الطلاب لكليات التربية الرياضية بطابع تنسيق موحد باسم (كلية التربية الرياضية "بين – بنات") يستخدمه كل من البين والبنات، ويكون بحد أدنى واحد. وذلك فيما عدا الجامعات التى صدر لها قرارات جمهورية بإنشاء كلية للتربية الرياضية للبنين وكلية للتربية الرياضية للبنات وهى جامعات (الإسكندرية – الزقازيق – حلوان فيكون لكل كلية طابع تنسيق مستقل وحد أدنى مستقل.
14- ضم طوابع التنسيق الفرعية لشعب كليات الزراعة إلى طابع التنسيق العام للكلية ليتم ترشيح الطلاب لكليات الزراعة بطابع تنسيق موحد باسم "كلية الزراعة" يستخدمه الحاصلين على الثانوية العامة من الشعب العلمية (علوم – رياضة – الدارسين لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة بدلاً من مادة الفيزياء)، ويكون بحد أدنى واحد. على أن يتم التوزيع على الشعب والأقسام داخلياً عن طريق الكلية. وتحدد لجنة قطاع الدراسات الزراعية وكليات الزراعة شروط التوزيع والالتحاق بهذه الشعب داخلياً.
15- ضم طابعى التنسيق لكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية (طابع بنين – طابع بنات) فى طابع تنسيق واحد للبنين والبنات.
16- تخفيض الأعداد المقررة للقبول بكليات الجامعات المصرية الحكومية الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة فى العام الجامعى 2013/2014 بنسبة 10 %عن الأعداد المقررة للقبول بهذه الكليات فى الأعوام السابقة. على أن توزع هذه النسبة على باقى الكليات المناظرة بالجامعات المصرية الحكومية الأخرى.
17- التأكيد على أن يكون القبول بكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية الحكومية قاصراً على الفئات التالية:
* الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية (شعبة علمى رياضة فقط وما يعادلها من الشهادات الثانوية العربية والأجنبية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق فقط.
* خريجى مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق فقط وبعد اجتيازهم بنجاح الامتحان التكميلى الذى يعقد فى كلية العلوم بجامعة القاهرة فى مواد (رياضة 1 – رياضة 2 – فيزياء.
18- إدراج طوابع تنسيق بدليل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد والتنسيق الالكترونى للكليات التالية على أن تبدأ الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعى 2013/ 2014 وفقاً للأعداد التى يقررها المجلس الأعلى للجامعات:
الجامعة الكليات
بنى سويف الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية (كلية فريدة) – العلاج الطبيعى – طب الأسنان
سوهاج التربية الرياضية (بنين – بنات)
كفر الشيخ العلاج الطبيعى – الطب – التمريض (بنين – بنات) – علوم الثروة السمكية والمصايد (علوم - رياضيات) – الصيدلة والتصنيع الدوائي
الفيوم طب الأسنان
الإسكندرية فرع مرسى مطروح (إقليمي) رياض الأطفال – الزراعة الصحراوية والبيئية
أسوان الطب - الآثار – تكنولوجيا المصايد والأسماك (علوم - رياضيات) – الزراعة والموارد الطبيعية – اللغات والترجمة (كلية فريدة) – التمريض (بنين – بنات)– الطب البيطري– التجارة
أسيوط بالوادى الجديد (إقليمي) العلوم – الآداب – التربية الرياضية
19- التزام مكتب التنسيق والتنسيق الالكترونى والجامعات بالأعداد التى يقررها المجلس الأعلى للجامعات للقبول بالجامعات المصرية الحكومية.
20- يكون التعامل بين مكتب التنسيق والسادة نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب فى شأن الطلاب المرشحين للكليات والمعاهد الجامعية من كافة فئات الطلاب.
21- الموافقة على ما يلي:
* ضم طلاب مركزى رشيد وإدكو بمحافظة البحيرة إلى النطاق الجغرافى لجامعة الإسكندرية. على أن يترك للطالب الاختيار بين كليات جامعة الإسكندرية وكليات جامعة دمنهور فى المجموعة (أ).
* ضم طلاب مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ إلى النطاق الجغرافى لجامعة الإسكندرية. على أن يترك للطالب الاختيار بين كليات جامعة الإسكندرية وكليات جامعة كفر الشيخ فى المجموعة (أ).
22- يتم قبول طلاب مناطق الخانكة وشبرا الخيمة وأبو زعبل والقناطر الخيرية وشبين القناطر وبلقس (التابعة لمحافظة القليوبية) بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس أو كلية التربية النوعية بجامعة بنها.
23- الموافقة على تغيير مسمى طابع مكتب التنسيق الخاص بكل من:
- كلية "الطب البيطرى بالبستان" إلى كلية "الطب البيطرى بدمنهور".
- كلية "الزراعة بالبستان" إلى كلية "الزراعة بدمنهور".
سابعاً: قواعد التوزيع الجغرافي:
يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية على أساس ما يلي:
1- يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية فى عدة مجموعات على النحو التالى ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة فى قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء فى اختيار كليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أى اختيار من القطاع فى المجموعة (ج) كما يلي:
 مجموعة (أ) إجبارية:وهى الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع فى حيز متساوى المسافة من الجامعتين.
 مجموعة (ب)إجبارية بعد استكمال الاختيارات فى المنطقة (أ): عدة جامعات تقع ضمن حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق فى اختيار أى منها قبل الأخرى.
 مجموعة (جـ):باقى الجامعات التى بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أى منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.
وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية الفنية (نظام الثلاث والخمس سنوات فإن المنطقة الجغرافية (أ) فى التوزيع الجغرافى هى الإدارة التعليمية التى بها مدرسة الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو الفنية.
وبالنسبة للمدارس الداخلية (الرياضية والعسكرية والمتفوقين يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية العامة.
وبالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية (نظام الثانوية + سنتان فيقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) (هى المنطقة التى يرغب الطالب فى أن تكون محل إقامته عند تقدمه لكتابة رغباته فى استمارة التنسيق الالكترونى.
2- اعتبار محافظات ( القاهرة – الجيزة نطاق جغرافى واحد، ويضم جامعات (القاهرة – عين شمس – حلوان كما يضم الكليات التابعة لجامعة عين شمس وتقع خارج النطاق الجغرافي، وكذلك كليات جامعة بنها التى تقع داخل ذات النطاق لمنطقة القاهرة الكبرى. على ألا يتم تحويل مناظر بين هذه الكليات.
ثامناً: قواعد التوزيع الإقليمي:
1- بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية الفنية (نظام الثلاث والخمس سنوات):
اقتصار القبول فى بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على أى من هذه الشهادات من المنطقة التى تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسرى ذلك على كليات مثل (التربية وشعبها، والتربية النوعية وشعبها، والمعاهد الفنية الصحية وكليات التمريض والكليات والمعاهد الأخرى التى تقبل وفق هذا النظام.
2- بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية (نظام الثانوية + سنتان:
اقتصار القبول فى بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على أى من هذه الشهادات من المنطقة الجغرافية (أ) التى يحددها الطالب (هى المنطقة التى يرغب الطالب فى أن تكون محل إقامته عند تقدمه لكتابة رغباته ويتم تطبيق التوزيع الإقليمى على هذه الشهادات، ويسرى ذلك على كليات مثل (التربية وشعبها، والتربية النوعية وشعبها، والمعاهد الفنية الصحية وكليات التمريض وغيرها من الكليات والمعاهد التى تقبل وفق هذا النظام.
تاسعاً: قواعد تقليل الاغتراب:
1- الغرض الأساسى من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:
أ- بالنسبة لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية أو الثانوية الفنية ثلاث أو خمس سنوات: يتم تحديد المنطقة الجغرافية (أ) فى التوزيع الجغرافى بأنها المنطقة التى بها مدرسة الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو الفنية، وفى حالة المدارس الداخلية (الرياضية والعسكرية والمتفوقين يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية العامة.
ب- بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية (نظام الثانوية + سنتان: يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) (هى المنطقة التى يرغب الطالب فى أن تكون محل إقامته عند تقدمه لكتابة رغباته ويتم تطبيق التوزيع الجغرافى على هذه الشهادات.
2- يسمح للطلاب بالتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة فى حدود الطاقة الاستيعابية للكليات وفى حدود 10% من الأماكن المقررة لكل كلية وطبقاً للقواعد التالية:
‌أ) التحويل إلى كلية غير مناظرة:
- بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية الفنية (نظام الثلاث والخمس سنوات:
يسمح بالتحويل إلى كلية غير مناظرة للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) وبشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت ومثل الكليات التى تقبل الشهادات الفنية. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط ومنطقته الجغرافية (أ) هى محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (مثل العلوم}رياضة} - الآداب – التجارة ... الخ فى جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ).
- بالنسبة لطلاب الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية):
يسمح بالتحويل إلى كلية غير مناظرة للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ) وبشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط وجود مكان خالى بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها ضمن الأماكن المقررة لكل شهادة على حده وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط ومنطقته الجغرافية (أ) هى محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (مثل العلوم - الآداب – التجارة ... الخ فى جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ) وبشرط وجود مكان خال فى القطاع المراد التحويل إليه (مثل العلوم - الآداب – التجارة ... الخ.
‌ب) التحويل إلى كلية مناظرة:
- يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة لشهادة الثانوية العامة أو الفنية أو المعادلة الأجنبية أو العربية والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
- فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى النطاق الجغرافى (أ) يسمح للطالب الذى رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافى (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك فى القاهرة الكبرى أربعة كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا فى الشهادة العربية من الكويت 392و 391و 390و 387درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل فى الحد الأدنى (387 درجة طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكلية وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10%من الأعداد المقررة لكل شهادة (الثانوية العامة أو الفنية أو المعادلة الأجنبية أو العربية والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
- بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب فى الكليات التى تطبق نظامى القبول (الانتظام – الانتساب الموجه: فيتم مراعاة الحد الأدنى للقبول فى كل نظام من النظامين عند التحويل بين هذه الكليات وذلك على النحو التالي:
فى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام ويرغب فى التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل فى هذه الحالة وفقاً لما يلي:
* إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه الذى قبل بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتظام.
* إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يساوى أو أقل من الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه الذى قبل بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتساب الموجه.
3- يتم فتح موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت لإجراء عملية التحويل لتقليل الاغتراب (فى ضوء المواعيد التى يحددها ويعلنها مكتب التنسيق.
4- التأكيد على أن تتم التحويلات كلها عن طريق التنسيق الالكترونى وإلغاء التحويلات الورقية التى تتم عن طريق الجامعات مباشرة وذلك بالتنسيق مع مكتب التنسيق والجامعات المصرية.
5- التأكيد على أن يقوم مكتب التنسيق بالاشتراك مع التنسيق الالكترونى بإرسال الكشوف النهائية المعتمدة بأعداد وأسماء الطلاب المرشحين للقبول بالكليات والمعاهد (ترشيح أولى - تحويلات إلى الجامعات والمعاهد المصرية فور الانتهاء منها.
عاشراً: الكليات الفريدة فى القطاعات المختلفة:
- يكون القبول بالكليات الفريدة خارج قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمي.
- يكون التحويل من الكليات الفريدة أو إليها وفقاً لنظام وقواعد التحويل غير المناظر فقط الواردة فى البند تاسعاً من هذه القرار.
حادى عشر:قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين المكفوفين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية بالجامعات المصرية:
1- الحصول على 50 % لى الأقل من المجموع الكلى فى الشهادة الثانوية العامة المصرية (50% من المجموع الاعتبارى فى الشهادات الثانوية المعادلة العربية، مع الأخذ فى الاعتبار أنه بالنسبة للشهادة الثانوية العامة السعودية يحسب المجموع الاعتبارى من شهادة المدرسة فقط.
2- يكون قبولهم فى كليات (الآداب – دار العلوم – الألسن – الحقوق – الخدمة الاجتماعية بالجامعات المصرية بشرط استيفاء المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية.
3- يتقدم هؤلاء الطلاب إلى الجامعة التى تقع فى نطاق محل إقامتهم مباشرة، على أن تقوم كل جامعة بتشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بها لفحص الطلاب المكفوفين وتقديم تقارير طبية فى شأنهم وتوزيع من تنطبق عليه الشروط منهم على الكليات المعنية، على أن تعرض التظلمات التى تقدم من بعض طلاب الجامعات على اللجنة المركزية التى يشكلها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن (اللجنة المركزية تكون بجامعة القاهرة.
ثانى عشر:قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين المعاقين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية بالجامعات المصرية:
1- الحصول على 50 %على الأقل من المجموع الكلى فى الشهادة الثانوية العامة المصرية (المجموع الاعتبارى فى الثانوية المعادلة العربية.
2- يكون قبولهم فى كليات (الآداب – الحقوق بالجامعات المصرية بشرط استيفاء المواد المؤهلة المطلوبة لكل كلية وأن تكون الإعاقة تمنعهم من الحركة أو تدوين المحاضرات.
3- يكون قبولهم فى كليات (التجارة بالجامعات المصرية بشرط استيفاء المواد المؤهلة المطلوبة وأن تكون الإعاقة تمنعهم من الحركة ولا تمنعهم من تدوين المحاضرات.
4- يتقدم هؤلاء الطلاب إلى الجامعة التى تقع فى نطاق محل إقامتهم مباشرة، على أن تقوم كل جامعة بتشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بها لفحص الطلاب المعاقين وتقديم تقارير طبية فى شأنهم وتوزيع من تنطبق عليه الشروط منهم على الكليات المعنية، على أن تعرض التظلمات التى تقدم من بعض طلاب الجامعات على اللجنة المركزية التى يشكلها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن (اللجنة المركزية تكون بجامعة القاهرة.
ثالث عشر: يسيراً على الطلاب وأولياء أمورهم تقوم كل جامعة بفتح معامل الحاسبات بكلياتها لخدمة أبناء المنطقة الكائنة بها هذه الكليات خلال مراحل التنسيق الالكترونى وذلك للشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الفنية والشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) على أن تقوم كل جامعة بصرف مكافآت السادة العاملين بها والقائمين على تشغيل هذه المعامل من خلال الجامعة.
رابع عشر: اختبارات القدرات:
تكون مواعيد أداء امتحانات القدرات والاختبارات الشخصية - للكليات التى يشترط للقبول بها أداء هذه الاختبارات وهى (التربية الرياضية – التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية النوعية شعبة تربية فنية وتربية موسيقية – الفنون التطبيقية – التربية شعبة تربية فنية وشعبة تربية موسيقية – الفنون الجميلة فنون وعمارة – السياحة والفنادق - بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المصرية وقبل ظهور النتيجة، ويتم تنظيم ذلك (استخراج بطاقات القدرات - تحديد موعد الاختبارات – تحديد أماكن أداء الاختبارات عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالترتيب مع الكليات المعنية وفقاً لما هو وارد بدليل اختبارات القدرات الصادر عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عام 2013 وبشرط حداثة المؤهل.
وبالنسبة للشهادات الفنية والشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية يقوم مكتب التنسيق بتحديد المواعيد والأماكن المخصصة لأداء اختبارات القدرات لهم بالترتيب مع الكليات المعنية وبشرط حداثة المؤهل.
ويعتد بنتيجة امتحانات القدرات التى يؤديها الطالب فى كلية ما عند ترشيحه لكلية مناظرة لها فى منطقة أخرى حسب التوزيع الجغرافي.
خامس عشر:تفويض السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات فيما يلي:
1- تشكيل لجنة برئاسة سيادته لمتابعة أعمال مكتب التنسيق خلال مراحله المختلفة وكذلك مراجعة الحد الأدنى لمجموع الدرجات فى مختلف الكليات الجامعية ومعالجة الأعداد المرشحة للقبول عند التساوى فى الحد الأدنى لمجموع الدرجات فى بعض الكليات ومواجهة أى مشكلات تواجه أعمال المكتب وعرض تقارير بنتائج أعمالها تباعاً على المجلس الأعلى للجامعات.
2- الموافقة على تحديد أعداد المقبولين من غير أبناء جمهورية مصر العربية فى الجامعات المصرية وذلك فى حدود النسبة التى تحددها الفقرة الثانية من المادة (74) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
3- زيادة الأعداد التى تقبلها الجامعات.
4- الموافقة على اقتراحات الجامعات ببدء الدراسة بالكليات التى يصدر بإنشائها قرارات جمهورية قبل بدء العام الجامعى 2013/2014 عن طريق التحويل.
5- البت فى كافة الأمور العاجلة المتعلقة بالقبول فى العام الجامعى 2013/2014.
سادس عشر: يتم إلغاء أى قرار أو جزء من قرار سابق من قرارات المجلس الأعلى للجامعات السابقة يتعارض مع هذا القرار.
((المادة الثانية ))
على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويلغى كل نص يخالف ذلك.
((المادة الثالثة ))
ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية.
وزير التعليم العالى

 تنسيق الثانوية العامة 2013

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق